غير مصنف

الأجهزة الإلكترونية الأساسية يجب أن تجدها في كل منزل

الأجهزة الإلكترونية الأساسية

.لا يمكنك العيش في منزل خالٍ من الأثاث والأجهزة الإلكترونية الأساسية التي تحتاجها للقيام بأعمالك اليومية

قد يقول البعض أنهم قادرون على العيش دون استخدام أي جهاز إلكتروني, وهو أمر صحيح, لكن هل تدرك كم عدد الساعات التي توفرها عند استخدامك للغسالة الإلكترونية أو البراد أو الفرن الكهربائي أو التلفاز أو هاتفك المحمول؟!

هذا ولم أذكر إلا بعض الأجهزة الإلكترونية الأساسية التي نستخدمها يومياً وبشكل تلقائي.

هناك عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي يمكن شراؤها لتسهيل الأعمال المنزلية وتوفير الوقت والجهد.

لذلك, قمنا بجمع معلومات عن أهم الأجهزة الإلكترونية الأساسية التي يجب عليك اقتناؤها لتسهيل مهامك اليومية, نذكر منها

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (1): الثلاجة

لا يمكنك الاستغناء عن الثلاجة فهي من الأجهزة الإلكترونية الأساسية في منزلك.

فلا يمكننك ترك الطعام من دون حماية ودرجة حرارة مناسبة للحفاظ على صلاحيته, فالثلاجة توفر البيئة المناسبة لحفظ المواد الغذائية.

يمكننك استخدام الثلاجة لسنوات طويلة حسب جودتها, لذلك يجب عليك اختيار ثلاجة ذات الجودة العالية لتستطيع استخدامها لمدة أطول.

بالإضافة لذلك, يجب عليك الانتباه لتفاصيل مهمة عند اختيار الثلاجة المناسبة لمنزلك من حيث المساحة اللازمة لركن الثلاجة في المطبخ, و سعة الثلاجة بناءً على عدد الأفراد و كمية استهلاك الطعام.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (2): الغسالة

لابد من تواجد الغسالة في كل منزل, فهي من أهم الاختراعات التي توفر الوقت وتقلل الجهد الذي قد نعاني منه عند الغسيل اليدوي, كما أنها متوفرة بكل الأحجام والمواصفات المناسبة لجميع الأفراد, حيث تتوفر النوعيات والمواصفات التي تحتاجها كل أسرة على حسب عدد الأفراد و كمية الملابس التي يتم غسلها.

يجب عليك مراعاة اختيار النوعية التي توفر الطاقة, وكمية المياه التي تستهلكها الغسالة، والتعرف على المميزات الإضافية التي قد تحتويها مثل التنشيف والإنذار عند الانتهاء من الغسيل والتحكم بمدة الغسيل أيضاً.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (3): الفرن (الغاز) أهم أجهزة المطبخ

لا يمكن لأي فرد أو أسرة العيش في منزل لا يحتوي على فرن, فلا يمكن تحضير معظم أصناف الطعام دون وجوده، كذلك يمكن استخدامه لسنوات طويلة إذا كان ذو جودة عالية.

وقد ظهرت في وقتنا الحالي أنواع جديدة من الأفران, كما تم اختراع أفران كهربائية بالإضافة إلى أفران الغاز, ف الاختيار يعتمد على النوع الذي تفضله أنت.

عليك مراعاة بعض التفاصيل عند اختيار الفرن كالمساحة المخصصة للفرن في منزلك أو الميزات المتوافقة مع التمديدات الموجودة في المنزل, لأجل اختيار الفرن المكفول لفترة أطول.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (4): التلفاز

قد يرى البعض أن التلفاز من الأجهزة التي تعد من الكماليات ,ولكن ليس في عصرنا الحالي، فقد أصبح التلفاز اليوم من أهم الأجهزة التي يجب توفرها في المنزل, وجزءاً لا يتجزأ من أساسيات المنزل.

يتوفر التلفاز  بأنواع وجودات وأحجام مختلفة، وهذا يعتمد على الذوق والقدرة المالية لكل شخص, فهناك أشخاص يفضلون الأحجام الكبيرة و البعض الآخر يفضل الأحجام الصغيرة.

عند اختيار التلفاز يجب عليك مراعاة حجم التلفاز الذي يتناسب مع مساحة المكان الذي ستقوم بوضعه فيه, بالإضافة إلى التأكد من دقة و وضوح الصورة الظاهرة على التلفاز.

بما أنه يعد من الأجهزة الإلكترونية الأساسية في المنزل فيجب علينا اختيار النوع الأفضل الذي يحتوي على ميزات وجودة عالية من أجل ضمان الاستمتاع عند المشاهدة.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (5): مكواة الملابس

فهي من الأجهزة التي لا غنى عنها في المنزل, فإننا لا نستطيع الخروج بملابس مجعدة و غير مرتبة، فهذا يعكس انطباعاً سيئاً عنا لدى الآخرين.

لذلك إن وجود المكواة في المنزل أمر ضروري, وهناك أنواع مختلفة للمكواة,  مكواة البخار والمكواة العادية, وغيرها…

وعليك مراعاة بعض الأمور عند شراء مكواة البخار مثل اختيار التصميم المناسب الذي يساعد على سهولة الاستخدام, ومعرفة سعة خزان الماء في المكواة والانتباه إلى نوعية مادة قاعدة المكواة، إذ يجب اختيار المادة التي لا تفسد الملابس.

أما الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار المكواة العادية فيجب التأكد من احتوائها على خزان ماء ذو سعة كبيرة, واختيار النوع الذي لا يترك أثراً أو بقعاً على الملابس، وأن تكون ذات نوعية جيدة من حيث سرعة التسخين.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (6): مبرد المياه

يعد مبرد المياه واحداً من الأجهزة الإلكترونية الأساسية في المنزل, و قد تطور عبر الزمن ليتوفر بتصاميم ومواصفات مختلفة لتناسب جميع الاحتياجات.

حيث يستخدم لتبريد المياه في أيام الصيف, كما أن أغلب الأنواع اليوم تتضمن خاصية تسخين المياه لتسريع عملية تحضير القهوة والمشروبات الساخنة الأخرى, كما يحتوي على جهاز لتنقية المياه من الشوائب، مما يوفر مياه نقية صالحة للشرب لأجل الحفاظ على صحة الأفراد.

الأجهزة الإلكترونية الأساسية (7): المروحة 

نختم قائمتنا مع المروحة, الاختراع الذي يستخدم للتهوية والتبريد في الأيام الحارة,حيث أنها تساعدنا على تحمل الحر الشديد في الصيف.

عليك الانتباه لبعض التفاصيل عند شراء المروحة حيث يجب اختيار التصميم المناسب لمنزلك, فإذا كانت الغرفة التي تريد وضع المروحة فيها كبيرة فعليك اختيار مروحة السقف التي تقوم بتوزيع الهواء بشكل أفضل ,أما إذا كانت الغرفة صغيرة فعليك شراء مروحة متنقلة (ستاند) ليكون مجال التهوية أوسع. 

أما الآن سنتحدث عن بعض الأجهزة المكملة التي قد تتواجد في المنزل, و لكن ليس من الضروري شرائها و تواجدها فيه مثل:

غسالة الصحون:

هي جهاز يساعد على توفير الوقت اللازم للجلي، لكنها ليست من الأجهزة الإلكترونية الأساسية التي يجب توافرها في المنزل، وغيابها لا يعطل حياة الفرد،

ولكنها اختراع يوفر الجهد و التعب على الأفراد, وخصوصاً تلك ذات الجودة العالية التي تقوم بتنظيف عميق للصحون ولا يتوجب إعادة تنظيفها عند الانتهاء من غسلها في غسالة الصحون.

يمكنك شراؤها إذا كان لديك القدرة المالية لذلك، فهي توفر الوقت والجهد عليك, ولكن احرص على اختيار نوعية جيدة تدوم لسنوات طويلة لديك.

المقلاة الكهربائية:

والتي تعد مثل الأفران الكهربائية الحرارية المغلقة, فكلاهما يشترك في خاصية التسخين الحراري, وتحتوي على مروحة لأجل توزيع الحرارة.

ولكنها لا تعد من الأجهزة الإلكترونية الأساسية التي يجب شراؤها للمنزل, ولكنها تساعد على تحضير الأطعمة بسرعة أكبر  كما أنها تجعل الأطعمة مقرمشة من الخارج و هشة من الداخل.

يمكنك شراؤها إذا كنت تحب اقتناء مثل هذه الأجهزة التي توفر الوقت والجهد وتقدم لك رفاهية الاستمتاع بالطعام أكثر.

مجففة الملابس:

كلنا نعاني من مشكلة الملابس المبللة حيث يجب علينا الانتظار حتى تجف ملابسنا لنستطيع ارتداءها, و لكن مع تطور التكنولوجيا أصبح لدينا حل لهذه المشكلة ألا وهي مجففة الملابس.

ومع أنها لا تعد من الأجهزة الضروري وجودها في المنزل, ولكن توفرها سيحل لنا مشكلة الملابس المبللة, ولذلك إن كنت تستطيع شراء هذا الاختراع فلا تترد وقم بشرائه.

هل تفكر الآن كيف تستطيع شراء كل هذه الأجهزة من أجل تجهيز منزلك؟

ليس عليك التفكير أو القلق فإن  Summer Echo يقدم لك التقسيط المريح، حيث يمكنك تقسيم المبلغ على ثلاثة دفعات.

كما يقدم Summer Echo حسومات كبيرة على المنتجات لتستطيع شراء ما تريد بأسعار معقولة، فإننا نسعى لإرضاء العميل وإسعاده.

يمكنك استرجاع أو تبديل الجهاز ما إذا كان هناك أي خلل في الجهاز , بشرط أن يكون ذلك خلال 7 أيام من تاريخ الشراء، ويجب أن يكون المنتج مغلفاً في عبوته بنفس حالته الأصلية عند الشراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *