Electric

اطلع على انواع مكواة البخار من موقع صدى الصيف

ينظر العديد من المستهلكين إلى المكواة على أنها جهاز كهربائي لا داعي للتعرف على المواصفات والمزايا عند الشراء، ولكن يثبت عكس ذلك حيث أن الأسواق تمتلئ بأنواع وأشكال مختلفة للمكواة الكهربائية التي تختلف ايضا بالمواصفات والمميزات، لذلك مهمتنا كفريق لقطة باطلاعكم على كافة التفاصيل التي عليك الالتفات إليها عند التفكير باقتناء مكواة

تمتلئ الأسواق عن بكرة أبيها بالنماذج والأشكال المختلفة للمكاوي الكهربائية، مع انتشار واسع للمكواة البخارية، مع الإشارة  أن الى أن المكواة الكهربائية التقليدية لم تعد تجد لها مشترى في الأسواق.

تُستخدم مكواة البخار في ترتيب الملابس، والشراشف المجعدةِ إثر الغسل أو الطي، إذ كانت مقتصرةً على مجال التنظيف الجاف، ولكنها الآن موجودة في المنازل، وبأحجامٍ مناسبةٍ وصغيرةٍ؛ لأنَّ البخار يُملس القماش، ويحافظِ على نعومته ويسرع عملية الكي

هنالك 3 أنواع للمكاوي البخارية الكهربائية ،

المكواة البخارية بدون قاعدة

قد لا يخلو منزل من هذا النوع من المكاوي، وهي المكواة الكهربائية الأوسع انتشاراً، حيث يتصل السلك الذي يزود المكواة بالكهرباء مباشرة بالمكواة، وتحتوي على خزان ماء، إما أن يكون قابلاً للإزالة أو غير قابل للإزالة.

لهذا النوع من مكاوي مخزن للماء، حيث يتم ملء المخزن بالماء، ومن ثم تشغل المكواة وتضبط الحرارة، بحسب نوعية قطع الملابس المراد كيها.

عندما يصبح الماء ساخناً، سيخرج على شكل بخار من قاعدة المكواة ، إما تلقائياً، أو عبر نفثه عبر زر خاص بذلك، يقوم المستخدم بالضغط عليه.

الإمساك بهذا النموذج من المكاوي يكون من الأعلى حيث يوجد مقبض مخصص لذلك، ومن ثم يبدأ المستخدم بتمرير المكواة على الملابس ليتم كيها، كما أن معظمها مزود بتقنية  توقيف عملية التسخين للقاعدة الكهربائية تلقائياً، وذلك بمجرد وصول درجة حرارة القاعدة إلى المستوى المطلوب.

اطلع على انواع مكواة البخار من موقع صدى الصيف

المكواة البخارية مع قاعدة

من حيث الأداء، لا يختلف هذا النموذج من المكاوي عن النموذج السابق، سوى بأنه لا يحتوي على سلك يرتبط مباشرة بالمكواة، المعيار الأساسي للتمايز بين المكاوي لا يكون بالشكل، بل بالمواصفات.

المكاوي التي تنتمي إلى هذا النموذج تحتوي على بطاريات تشحن بمجرد وضع المكواة على قاعدة الشحن التي تتصل بدورها بمصدر كهربائي، ويتيح هذا النموذج من المكاوي للمستخدم حرية الحركة دون الالتفات إلى السلك الكهربائي، أو الحاجة إلى البقاء بجانب مصدر كهربائي.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن هذا النموذج من المكاوي يتواجد في الأسواق بأثمان أعلى من المكاوي بدون قاعدة، في حين تعتبر قطاعات واسعة من الخبراء أن هذا النوع أنسب للعائلات التي يكون فيها أطفالاً صغار، ذلك بأن وضع المكواة على القاعدة لا يسمح بسقوطها على يد أو رجل الطفل الصغير.

اطلع على انواع مكواة البخار من موقع صدى الصيف

المكواة البخارية اليدوية

وهي مكواة بخارية صغيرة الحجم، ولها مقبض يدوي، ويتم تمريرها على الملابس وهي معلّقة، وهي مناسبة للسفر.

ينظر إلى هذا النموذج من المكاوي البخارية على أنه ذو كفاءة وفعالية رغم  صغر حجمه ، إلّا أن صغر حجمه يجعله مرغوباً من قبل المستخدمين كثيري السفر، ذلك بأن وضعه في شنطة السفر أمر سهل جداً.

تتواجد مكاوي البخار اليدوية في الأسواق بتشكيلة واسعة جداً، وتختلف أسعارها من موديل إلى آخر ومن ماركة إلى أخرى، إلّا أنها مناسبة للمنازل، ومن لديهم كمية متوسطة من الملابس التي تكون بحاجة إلى الكوي يومياً.

و الان اختر مكواتك من هنا

متوفر الان بالتقسيط من صدى الصيف بالتعاون مع تمارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *