Electric

مكيفات شباك و سبليت بالتقسيط من صدى الصيف

مكيفات شباك و سبليت بالتقسيط من صدى الصيف

مكيفات شباك و سبليت بالتقسيط من صدى الصيف

مكيفات شباك و سبليت

عندما تقرر شراء مكيف هواء جديد، فستجد أمامك أعداداً هائلة من الماركات المختلفة و الأنواع المتنوعة من أجهزة التكييف، تختلف من حيث: السعر و الحجم والنوع و الجودة و التقنيات المتاحة. 

ربما يكون السؤال الأول الذي سيطرحه عليك البائع في السوق هو، هل تريد شراء مكيف شباك أم مكيف سبليت؟ ما هو المقصود بهذين النوعين؟ ما الفرق بين مكيف الشباك والمكيف السبليت و أيهما أفضل؟

هناك نوعان من أجهزة التكييف الأكثر شيوعاً في الاستخدام، وهما مكيفات سبليت (منفصل) ومكيفات شباك. ومع اختلاف تصميم وشكل كلا النوعين عن بعضهما البعض، فإن كلا النوعين يؤديان ذات الوظيفة وهي تبريد المكان، بالإضافة للأوضاع الأخرى التي يشتمل عليها المكيف باختلاف علاماته التجارية.

من أجل مساعدتك في اتخاذ قرارك لاختيار أفضل مكيف ، قمنا بإعداد مقارنة بين مكيف الشباك و مكيف سبليت , و أفضلية كل منهما علي الآخر:

مقارنة بين مكيف السبليت ومكيف الشباك :

التصميم :

يتميز تصميم مكيف سبليت بالأناقة مقارنة بالمكيف الشباك، حيث يفرض تصميمه استخدام الألوان والمساحات بطريقة محددة.

في المقابل, تصميم مكيف الشباك البسيط يمنحه ميزة النقل السهل أكثر من مكيف السبليت الذي يتطلب إعادة شحن المكيف عند كل عملية فك ونقل وتركيب.

المساحة :

يتطلب مكيف شباك مساحة أكبر من التكييف السبليت لأنه يثبت في النافذة. وبالتالي فإنه يحجب الضوء في النهار في معظم البنايات، كما ويعد ثغرة وتهديد أمني أيضًا لوجود فتحة جدران قريبة من النافذة الرئيسية. أ

أما مكيف السبيلت فتركب الوحدة الداخلية على حائط غرفتك, بينما الوحدة الخارجية تركب في مكان مناسب (6 أمتار بحد أقصى بعيدة عنها) خارج المبنى.

قوة التبريد :

يعد المكيف السبليت أعلى من ناحية قوة التبريد من المكيف الشباك. تصل قوة تبريد المكيف الشباك في حدود سعة ٠.٧٥ إلى ٢.٥ طن،

في الوقت الذي يمكن أن تصل قوة السبليت إلى ٠.٨٠ طن إلى ٣ طن. ويعتبر السبليت أفضل مكيف في توزيع الهواء حسب المكان المتواجد به .

توفير الطاقة :

إن المكيف الشباك أعلى كفاءة في توفير الطاقة، بينما مكيف سبليت الأعلى استهلاكا للكهرباء. كما تم تطوير تقنية خاصة تسمى انفرتر لأجهزة السبليت والتي يمكنها توفير 40% من استهلاك الطاقة.

صوت المكيف :

يتميز المكيف السبليت بالهدوء وصوت المكيف المنخفض، نظراً لأن الجزء الميكانيكي من المكيف يكون خارج الغرفة.

الصيانة :

يعد المكيف الشباك أسهل في الصيانة من المكيف السبليت وكذلك أسهل في التركيب حيث يتطلب تركيب مكيف السبليت عامل متخصص.

السعر :

يعتبر سعر مكيف الشباك أرخص بنسبة ١٠ إلى ٢٠% بالمقارنة مع مكيفات سبليت, لأنها تحتاج إلى تثبيت وحدتين

الهواء النقي :

تسمح فتحة التهوية لمكيف الشباك في النافذة بدخول الهواء النقي إلى المنزل وإعادة تحريكه مع الهواء البارد الصادر عن المكيف وبذلك يحافظ على تقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغرفة

أما السبليت، فليس هناك هواء نقي 100%، وبالتالي قد ترتفع نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغرفة.

تعمل كلتا الوحدتين على نفس المبادئ ، لكن مكيفات سبليت مثالية للمساحات الكبيرة ، حيث إنها تتمتع بسعة أكبر ولغرف صغيرة تعتبر مكيفات الشباك اختيارًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تركيب الوحدة المنفصلة بواسطة متخصص ، كما أن مكيف النافذة سهل التركيب.

وفي النهاية عند القيام بالمقارنة بين المكيفين نجد أن الاختلافات الجوهرية بين هذين النوعين تكمن في اختلاف الشكل الخارجي، والتصميم، وأيضًا تختلف في التكلفة.

بالإضافة إلى أن أصبح اللجوء للمكيفات الحديثة حل عملي، ويعتمد اختيار نوع المكيف على الميزانية المتوفرة بشكل أساسي، كما يعتمد على مساحة الغرفة، وعلى مكان، وكيفية تركيب مكيف الهواء.

للاطلاع على مكيفات الشباك اضغط هنا

للاطلاع على مكيفات سبليت اضغط هنا

متوفر الان بالتقسيط من صدى الصيف بالتعاون مع تمارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *