Electric

أفضل عدسات التصوير المقدمة من صدى الصيف

أفضل عدسات تصوير نيكون من موقع صدى الصيف

توفر لك فتحة العدسة التصويرية عددًا من المزايا والخيارات للتصوير الفوتوغرافي الخاص بك ، بما في ذلك القدرة على التصوير بسرعات مصراع أسرع في الإضاءة المنخفضة ، مما يساعد على تقليل تأثيرات اهتزاز الكاميرا للحصول على لقطة أكثر ثباتًا ، تقليل مقدار التشويش في صورتك ، والقدرة على تشويش الخلفية أو المقدمة بشكل جميل حسب ذوقك الإبداعي.

ويمكن لهذه العدسات أن تقوم بالتركيز لمسافة لا تقل عن 0.45 متر، ولديها خيارات للتركيز اليدوي أو التلقائي على حد سواء، بحيث يمكنك الاختيار ما بينهما باستخدام المفتاح الموجود على الجانب العلوي.

أفضل الممارسات للتصوير باستخدام العدسات المقربة.

اصطحب حاملاً ثلاثي القوائم.

العدسات المقربة أكبر وأثقل من أغلب العدسات، لذا استثمر في شراء حامل ثلاثي القوائم يمكنه دعم وزن العدسة. الحامل ثلاثي القوائم الذي يمكنه تحمل عدسة بزاوية عريضة يمكن أن يتحمل عدساتك المقربة أيضًا، لكن من المحتمل أن ينثني لأسفل بسبب الحمل الزائد. قد تحتاج أيضًا إلى إطار للمساعدة في تحريك الكاميرا بثبات أثناء وضعها على الحامل ثلاثي القوائم، أو حامل أحادي القوائم لتوفير دعمًا إضافيًا لأطول العدسات.

أفضل عدسات التصوير المقدمة من صدى الصيف
أفضل عدسات التصوير المقدمة من صدى الصيف

استفِد من سرعة الغالق.

إذا لم تكن تضع الكاميرا على حامل ثلاثي القوائم، يمكن أن تضمن سرعة الغالق توفير صورة واضحة. القاعدة الأساسية الجيدة هو استخدام سرعة تتجاوز البُعد البؤري. لذا، إذا كنت تستخدم عدسة 400 ملم، فبادر بتحديد سرعة الغالق عند 1/400 من الثانية. تقول أويست: “إذا كنت بحاجة إلى التقاط صورة بسرعة أقل من هذا للحصول على إضاءة كافية على المستشعر، سأستخدم حاملاً ثلاثي القوائم أو أبادر برفع قيمة الأيزو.”

بادر بتشغيل مثبت الصورة.

تُعرف هذه الميزة الرائعة أيضًا باسم تقليل الاهتزاز، ويمكن أن تساعدك في تجنب الصور المشوشة. نظرًا لأن العدسات المقربة طويلة وثقيلة، فإن خطر اهتزاز الكامير مرتفع. تقول أويست: “إذا لم تكن تستخدم حاملاً ثلاثي القوائم ثابتًا حقًا، فمن المهم التأكد من تشغيل مثبت الصورة.”

استخدم مشغلاً عن بُعد.

هناك طريقة أخرى لتجنب اهتزاز الكاميرا وهي باستخدام مؤقت أو مشغل غالق عن بُعد بدلاً من الضغط على الزر على الكاميرا لالتقاط الصورة.

افرز الصور بسهولة.

“استعرض الصور واختر الأكثر جاذبية. أقيمها بالنجوم في Lightroom، وتلك التي تكون بأربعة نجوم أو أكثر هي تلك التي سأقوم بتحريرها.”

استخدم ميزة Dehaze (إلغاء الضباب) لتوضيح لقطاتك.

أجري عمليات تحرير أساسية في البداية لتصبح الألوان والتمييزات والظلال تبدو بشكل جيد. بعد هذا أستخدم ميزة Dehaze (إلغاء الضباب) في Lightroom. لاحظت أنه عندما يتعلق الأمر بالتقريب، يكون الضباب أكثر، لهذا أستخدم ميزة Dehaze (إلغاء الضباب) أكثر مما أستخدمها مع أنواع التصوير الفوتوغرافي الأخرى. هناك شيء واحد أحذر منه، بعد استخدام ميزة Dehaze (إلغاء الضباب)، وهو ما إذا كانت الصورة تضم الكثير من التشبع. في بعض الأحيان أبادر بتقليله بعض الشيء للتعويض عن هذا.

تعرف الان على أفضل عدسات التصوير في موفع صدى الصيف من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *