Electric, Kitchen

غسالات أوتوماتيك بفتحة علوية وأمامية من صدى الصيف

غسالات أوتوماتيك بفتحة علوية وأمامية من صدى الصيف

غسالات التحميل العلوي

تتميز غسالات التحميل العلوي ببابها الموجود في أعلى الغسالة. ويتيح لك هذا التصميم تحميل الملابس من أعلى دون الحاجة إلى الانحناء.

كما يتيح لك حرية إضافة أو إزالة الملابس خلال دورة الغسيل.

غسالات التحميل الأمامي

على عكس غسالات التحميل العلوي، تتميز غسالات التحميل الأمامي بباب أمامي يفتح من أحد جوانب الأسطوانة حيث يتم تحميل الملابس.
في أغلب مناطق العالم، غالبًا ما تكون الغسالات عالية المستوى من هذا النوع. كما أن أغلب غسالات الملابس التجارية والصناعية تكون من فئة الغسالات ذات المحور الأفقي

تختلف الغسالات الفتحة الأمامية عن الفتحة العلوية بما يأتي:

1. التصميم

كما يبدو من اسميهما، يكمن الاختلاف الأساسي بين هذين النوعين من الغسالات في مكان الباب في الغسالة. فتتميز غسالة التحميل الأمامي بباب زجاجي سميك في الجانب الأمامي، بينما تُفتَح غسالة التحميل العلوي من أعلى.
ربما تتميز غسالات التحميل العلوي بمظهر أكثر سلاسة وأناقة، لأنها لا تتضمن ذلك الباب الكبير الموجود في جانبها الأمامي، إلا أن غسالات التحميل الأمامي تتيح للمستخدمين رؤية الملابس مغمورة في الماء والصابون

2. الحجم والسعة

يشغل المضرب أو الدفاعة المروحية في أغلب غسالات التحميل العلوي مساحة إضافية، مما يقلل سعة الغسيل. لذلك، عادةً ما تتسع غسالات التحميل الأمامي لحمولات أكبر.
من ناحية أخرى، تتميز غسالات التحميل العلوي بأبعاد أقل ويسهل وضعها في المساحات وغرف الغسيل الأصغر حجمًا

3. توفير الماء والكهرباء

تتميز غسالات التحميل الأمامي بشكل عام بقدرتها على توفير الماء والكهرباء مقارنةً بغسالات التحميل العلوي. كما أن غسالات التحميل الأمامي تتميز بتصميم يمنحها القدرة على استيعاب حمولات أكبر من الملابس واستهلاك ثلث مقدار الماء تقريبًا. وتتميز أيضًا بإعدادات فائقة التكنولوجيا تتيح للمستخدمين تقليل استهلاك الكهرباء

4. أداء التنظيف

إن أداء التنظيف من أهم العوامل المميزة لغسالات الملابس. ومن المتفق عليه على نطاق واسع أن غسالات التحميل الأمامي توفر أداء تنظيف فائقًا مقارنةً بغسالات التحميل العلوي.

تعمل غسالات التحميل الأمامي على إزالة قدر أكبر من الأوساخ وهي الأفضل في إزالة البقع مقارنةً بغسالات التحميل العلوي. وذلك لأن حركات الغسيل الدوارة المتقلبة تتميز بفعالية أكبر في التنظيف مقارنةً بحركات الغسيل الالتوائية لغسالات التحميل العلوي.

في غسالات التحميل العلوي، تتكتل الملابس نتيجة لحركات الغسيل الدائرية، مما يجعلها أقل فعالية في غسيل العناصر الأكبر حجمًا مثل المعاطف الشتوية والوسائد

5. وقت الدورة

إذا كنت تفضل الغسيل السريع، فربما لا تكون غسالات التحميل الأمامي أفضل الخيارات. فإن دورتها تستغرق وقتًا أطول مقارنةً بغسالات التحميل العلوي لأنها تجمع بين قوة دوران الأسطوانة والمقدار القليل من الماء والمنظف لتنظيف ملابسك.

تستغرق دورة غسيل غسالات التحميل الأمامي في المتوسط نحو ساعة، بينما تستغرق دورة غسالات التحميل العلوي 20 – 35 دقيقة تقريبًا.

6. سرعة العصر

تمثل سرعة العصر واحدًا من أهم العوامل التي يجب الانتباه لها جيدًا عند المقارنة بين غسالات التحميل العلوي وغسالات التحميل الأمامي. وتتميز غسالات التحميل الأمامي بسرعة عصر أكبر تصل إلى 1500 دورة في الدقيقة تقريبًا، بينما تنتج غسالات التحميل العلوي نحو 600 دورة في الدقيقة فقط.    

باختصار، يمكن لغسالات التحميل الأمامي استخلاص المزيد من الماء من الملابس، فتساعد على جفافها بشكل أسرع

7. الضوضاء

تتميز غسالات التحميل الأمامي بانخفاض صوتها، كما أنها تسبب اهتزازًا أقل أثناء الغسيل.

8. الرائحة والعفن

إن أبواب غسالات التحميل الأمامي مزودة بطبقة مطاطية قد تساعد على تراكم العفن حول الأبواب. وذلك يتطلب قيام المستخدم بتنظيف غسالة التحميل الأمامي بشكل أكثر تكرارًا مقارنةً بغسالات التحميل العلوي.

على عكس غسالات التحميل الأمامي، لا يعاني مستخدمو غسالات التحميل العلوي من مشكلة تراكم العفن لأنها تعتمد على الجاذبية لسحب الماء. لذلك لا تُزوَّد غسالات التحميل العلوي بأي مواد مانعة للتسرب أو حشيات لحبس الماء.

تعرف على غسالات الأوتوماتيك في صدى الصيف هنا

لمزيد من المنتجات والأدوات والأجهزة الكهربائية والالكترونية والعروض المميزة ، أضغط هنـــــا

متوفر الان بالتقسيط من صدى الصيف بالتعاون مع تمارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *