Electric, Kitchen

أفضل غسالات الصحون بالتقسيط من صدى الصيف

أفضل غسالات الصحون بالتقسيط من صدى الصيف

أفضل غسالات الصحون بالتقسيط من صدى الصيف

أفضل غسالات الصحون

دخلت غسالة الأطباق في الآونة الأخيرة في حسابات الكثيرين من الأسر وجهاز العروسين وباتت قطعة مهمة يجب شراؤها، منذ أكثر من 20 عامًا ظهرت غسالة الأطباق في العديد من البيوت وكان يراها البعض وجاهة اجتماعية ليس إلا، حيث إنها كانت تدخل في ديكور المطابخ الكبيرة ولم تكن تُستخدم إلا في بعض الحالات النادرة.

ولكن عندما تنوي شراء غسالة صحون وتذهب إلى سوق الأجهزة الكهربائية ستتفاجأ بعشرات الأنواع والأحجام ونظراً لأنّ غسالة الأطباق لم تصل في وعي عدد كبير من الناس إلى مكانة الأجهزة المنزلية الأساسية فلن تجد العديد من الخبرات السابقة لدى الناس لتعرف المزيد من التفاصيل والترشيحات حول أفضل نوع وحجم.

 لذا يساعدك هذا التقرير في التعرف على المعايير والمواصفات الأساسية والتي يجب أن تسأل عنها قبل شراء الغسالة و أهم ميزاتها المختلفة :

أهم المواصفات الأساسية لغسالات الصحون :

– تحديد السعة المناسبة لحجم الأسرة.

– إختيار الأبعاد المناسبة لمطبخك

 -إمكانية إيقاف الغسالة أثناء تشغيلها لإضافة صحون.

ميزات استخدام غسالة الصحون :

 أفضل غسالات الصحون بالتقسيط من صدى الصيف

توفير الوقت والجهد :

إذا كان لديك ضيق في الوقت كأن تكون مشغولاً مع أطفالك لوقتٍ طويل أو لديك وظيفة ما. فقد تكون بحاجة إلى غسالة أطباق تعمل على توفير الوقت والجهد.

ليس عليك سوى تحميل الأوعية والأواني والصحون إلى غسالة الأطباق وضبط الغسالة على أحد برامج الغسيل وفقاً لاحتياجاتك. ومن ثم تفريغها عند الانتهاء من دورة الغسيل.

استخدام الحد الأدنى من المياه :

أثناء القيام بغسل الصحون يدوياً فإننا غالباً ما نستخدم كمية كبيرة من المياه. تستخدم غسالات الأطباق كمية أقل بالمقارنة مع الغسيل اليدوي للصحون.

كما أنها تقوم بإعادة تدوير واستخدام ذات الكمية الصغيرة من الماء مرة أخرى، وبالتالي فإن غسالات الصحون تعتبر خياراً جيداً وصديقاً للبيئة.

نظافة أفضل :

نظراً لأن غسالة الأطباق تقوم بتسخين الماء لدرجة حرارة معينة، فإن تنظيف الأوعية والصحون والأواني يكون بدرجة أعلى وأكثر نظافة وصحية مما قد تحصل عليه بعد عملية الغسل اليدوي. تعتبر أيضاً طريقة أفضل لمنع وقتل الجراثيم والبكتيريا على الأطباق. إضافةً لذلك فإن المنظف الخاص بغسالة الأطباق مصنوع من تركيبة أقوى من الصابون والمنظفات الأخرى. حيث أن هذه المنظفات تحتوي على بعض المكونات النشطة التي تضفي لمعاناً على الأوعية وتقضي على الرائحة الكريهة. حرارة الماء الكامنة مع صابون الشطف القوي بالإضافة إلى قوة دفع المياه التي تنطلق على الأواني، يؤدي إلى نتائج أفضل.

الحفاظ على نظافة ونظام المطبخ :

بدلاً من تراكم الأطباق المتسخة في حوض المطبخ، والذي قد يؤدي إلى جذب الحشرات، فإن وضع هذه الأطباق في غسالة الأطباق يحافظ على المطبخ خالياً من الفوضى. يعتبر هذا مفيداً للغاية عندما يكون لديك ضيوفاً في المنزل.

استهلاك غسالة الصحون للكهرباء :

عندما يتعلّق الأمر بغسل الأطباق يدوياً، فإن فكرة توفير الكهرباء من خلال استخدام جهاز كهربائي لغسل الصحون تبدو غير منطقية. ولكن إذا فكرنا في الطاقة اللازمة لتسخين المياه لو أردنا غسل الصحون يدوياً، ولو فكرنا أيضاً في كمية المياه المهدرة في عملية الغسيل اليدوي، فإن ذلك يعتبر منطقياً. تعمل معظم غسالات الصحون بشكل أكثر كفاءة في استخدام المياه بالمقارنة مع غسيل الأطباق يدوياً. ومن المحتمل أيضاً أن تكون مساوية للطاقة التي يتم استهلاكها في الغسيل اليدوي، إذا ما كنا بحاجة لتسخين المياه للحصول على جودة أكبر في التنظيف، وربما تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

ما هي الأواني التي يمكن وضعها في غسالة الصحون ؟

كل أنواع الأواني التي سوف نذكرها ضمن هذه الفقرة يمكن لربة المنزل أن تضعها في غسالة الأطباق ،

  • البلاستيك (عالي الجودة)
  • الأواني الزجاجية
  • قدور الجرانيت
  • استانلس ستيل
  • ادوات الطبخ من السيليكون
  • البايركس و البورسيلين

صيانة غسالة الأطباق :

تحتاج غسالة الأطباق إلى الصيانة المنتظمة لضمان أدائها الأمثل وطول عمرها الافتراضي. قم بتنظيف فلتر الغسالة بانتظام وتأكد من أن المواد الغذائية الكبيرة مزالة قبل وضع الأطباق فيها. كما ينصح بفحص وتنظيف الذراع الدوارة والفوهات لضمان توزيع الماء بشكل صحيح. إذا كانت لديك مشكلة في غسالتك، يفضل الاتصال بوكيل الصيانة الخاص بها للحصول على المساعدة الفورية وإصلاح العطل بشكل صحيح.

للاطلاع على غسالات الأطباق اضغط هنا

متوفر الآن بالتقسيط من صدى الصيف بالتعاون مع تمارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *